الكل

د. عادل السيد

رئيس تنفيذي و عضومجلس ادارة

الدكتور عادل هو الشريك المؤسس والشريك الإداري لشركة بينيكال كابيتال.

حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، كما حصل على درجة الماجستير في الإدارة الهندسية من كلية ميلووكي للهندسة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في التمويل من جامعة جورج واشنطن. 

يمتلك الدكتور عادل خبرة تزيد عن 27 عامًا في مجال الاستشارات المالية وإدارة الأصول واستثمارات الأسهم الخاصة. 

وقد كان من مهامه في منصبه الأخير في المملكة القابضة إدارة محفظة أسهم خاصة بقيمة تزيد عن 9 مليارات دولار شملت استثمارات في قطاعات البنوك والتكنولوجيا والترفيه. 

وقبل ذلك كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة استثمار صناعي مدرجة في البحرين وتعمل في المملكة العربية السعودية، وشملت الاستثمارات قطاعات مثل الصلب والدهانات والبتروكيماويات. 

وعلى مدار حياته المهنية الحافلة، شغل الدكتور عادل مناصب عليا في العديد من المؤسسات المالية الرائدة بما في ذلك مجموعة سامبا المالية، وبنك البحرين الدولي، ومؤسسة الخليج للاستثمار والبنك الدولي. 

كما شملت خبرته أيضًا إنشاء وإدارة صناديق الأسهم الخاصة التي تستهدف الولايات المتحدة وإفريقيا، بالإضافة إلى المشاريع الاستشارية لعمليات الاندماج والاستحواذ في المملكة.

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى عن استخدام “هنا يوجد محتوى نصي، هنا هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى عن استخدام “هنا يوجد محتوى نصي

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن المحتوى المقروء لصفحة ما سيلهي القارئ عن التركيز على الشكل الخارجي للنص أو شكل توضع الفقرات في الصفحة التي يقرأها. ولذلك يتم استخدام طريقة لوريم إيبسوم لأنها تعطي توزيعاَ طبيعياَ -إلى عن استخدام “هنا يوجد محتوى نصي، هنا